Exit logo
أكثر من 30 مشروعاً استثمارياً للعراق بالاشتراك مع الدول العربية

أكثر من 30 مشروعاً استثمارياً للعراق بالاشتراك مع الدول العربية

الخميس 05 نوفمبر

أعلن الصندوق العراقي للتنمية الخارجية أن لدى العراق 30 مشروعاً استثمارياً مع عدد من الدول العربية في القطاع الزراعي والحيواني والتعدين والنقل والملاحة والخدمات النفطية والاتصالات.

وأضاف الصندوق أن نسبة الاستثمارات العراقية تراوحت ما بين 0.5% شملت الشركة العربية لمصائد السعودية للأسماك ونسب تصل إلى 50% من بينها الشركة العربية العراقية لإنتاج الألبان، بالإضافة إلى الشركة العربية للاستثمار في السعودية، والشركة العراقية الأردنية للصناعات في الأردن، والشركة العراقية السورية للملاحة وشركة إلباهاوس العراقية الأردنية .

وأشار الصندوق إلى وجود استثمارات أخرى مع السودان لإنتاج الخضر والمحاصيل الزراعية بنسبة استثمار تبلغ 12.5% والشركة الوطنية للصناعات والمناجم مع موريتانيا وشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم مع البحرين.

يشار إلى أن الصندوق يهدف لمنح المشروعات الإنمائية في الأقطار العربية والبلدان النامية القروض المتوسطة أو طويلة الأجل بشروط ميسرة مع منح الأفضلية للمشروعات ذات الطابع الحيوي، إضافة إلى المساهمة في المشروعات الإنمائية وخاصة ذات الطابع الاستثماري مع منح الأفضلية للمشروعات التي تتميز بصفة التكامل الاقتصادي العربي.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!