Exit logo
أول عراقية تحصل على جائزة المرأة العربية المتميزة

أول عراقية تحصل على جائزة المرأة العربية المتميزة

الخميس 23 يوليو

حصدت وكيلة وزارة التخطيط للشؤون الإدارية ونقيبة المهندسين العراقيين،  السيدة أزهار حسين صالح، جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة في حقل العمل العام. 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن صالح قولها إن حصولها على الجائزة كأول امرأة عراقية تفوز بها، كونها المرأة الوحيدة في المنطقة العربية كنقيبة للمهندسين بالإضافة إلى سيرتها الذاتية والعلمية والعملية. 

وأضافت صالح أنها لم تتسلم الجائزة بسبب الظروف الحالية، ومن المؤمل أن يكون هناك احتفال في تونس مطلع العام المقبل لاستلام الجائزة وسيكون إعلانها رسمياً مِن قبل الجامعة العربية، ضمن فعاليات أسبوع المرأة العربية. 

وأشارت صالح إلى أن جائزة المرأة العربية المتميزة، تُعد من أهم الجوائز التي تُكرّم بها نساء العرب، مؤكدةً الاستمرار في السير بخطى حثيثة على هذا النهج لمواكبة التطور التكنولوجي لنمو وازدهار البلد. 

وأوضحت صالح أن الجائزة تأتي تكريماً لدور المرأه العراقية المتميز بالتطوير والبناء في ظل الظروف التي يمر بها البلد.  

يشار إلى أن السيدة أزهار حسين صالح، حاصلة على الدكتوراة في الهندسة وتدرجت في المناصب الحكومية وكانت المدير العام لدائرة العقود الحكومية العامة ومدير عام تخطيط القطاعات، في وزارة التخطيط، كما مثلت العراق في الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية ولها مشاركات أكاديمية ومجتمعية عديدة. 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!