Exit logo
إضراب طلاب المدارس والجامعات تضامناً مع المتظاهرين

إضراب طلاب المدارس والجامعات تضامناً مع المتظاهرين

الإثنين 28 أكتوبر

أضرب آلاف الطلاب من مختلف المراحل الدراسية في عموم البلاد عن الدوام، معلنين دعمهم للمتظاهرين في العاصمة ومحافظات الوسط والجنوب. 

وأفادت شبكة رووداو الإعلامية بإغلاق المدارس والمعاهد والجامعات أبوابها صباح الأحد، امتثالاً لدعوات أطلقها المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، ووجود فيديوهات وصور تؤكد ذلك. 

وشارك طلاب جامعات المستنصرية والعراقية وبغداد، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية كالمنصور ودجلة وكلية الطب بجامعة الإسراء وغيرها، شاركوا في الإضراب، مؤثرين التجمهر في وقفات اعتصام مفتوح بدل حضور محاضراتهم وصفوفهم، حسبما نقلته تقارير صحفية. 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شهود عيان أن أحياء الخضراء والعامرية والمنصور في بغداد شهدت تظاهرات طلابية، شارك فيها المئات وهم يحملون حقائبهم المدرسية وأعلام العراق، مرددين هتافات مؤيدة للمعتصمين في ساحة التحرير، ومنددة بسقوط مئات الضحايا وآلاف الشهداء خلال الأسابيع الماضية – وعجلات القوات الأمنية تسير إلى جانبهم. 

وأصدرت وزارة التربية توجيهاً لمديرياتها “بالحفاظ على سير العملية التربوية” وفصل مدراء المدارس المتسببين بتعطيل الدوام الرسمي، حسب تصريح للناطق باسم الوزارة. 

أما وزارة التعليم العالي فنفت في بيان منحها أي ترخيص للاعتصام أو التظاهر داخل الجامعات والمؤسسات التابعة لها، وحثّت الطلبة والأساتذة على الالتحاق “بشكل طبيعي إلى الدوام” وحذرت من “الإشاعات المغرضة التي تبث عبر الصفحات الوهمية والمزورة. 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!