Exit logo
الأمن والدفاع النيابية تدعو لزيادة حرس الحدود والقوات الاتحادية في دهوك

الأمن والدفاع النيابية تدعو لزيادة حرس الحدود والقوات الاتحادية في دهوك

الأربعاء 09 يونيو

طالبت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بزيادة عدد قوات حرس الحدود في المناطق الحدودية، وإرسال مزيد من القوات الاتحادية إليها لإنهاء القتال وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين. 

وأجرى وفد من لجنة الأمن والدفاع البرلمانية برئاسة النائب الفريق، محمد رضا آل حيدر، الثلاثاء، زيارة إلى جبل متين في قضاء العمادية بمحافظة دهوك حيث هاجم مسلحو حزب العمال الكردستاني قوات البيشمركة موخراً مخلفاً عدداً من الضحايا والجرحى. 

وعقد رئيس الحكومة المحلية، علي تتر، مع آل حيدر، مؤتمراً صحفياً أشار فيه إلى سقوط ضحية من قوات البيشمركة الثلاثاء، بقناص حزب العمال، قائلاً إن تواجد الحزب في أراضي الإقليم غير قانوني، عاداً أي اعتداء يطال قوات البيشمركة أو القوات الأمنية كافة، عملاً إرهابياً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحرب بين حزب العمال والجيش التركي تسببت بنزوح وهجرة العديد من سكان القرى والمناطق الحدودية. 

بدوره قال آل حيدر، إن عدداً من قوات البيشمركة والمواطنين المدنيين قتلوا بسبب الظروف الصعبة في المناطق الحدودية والقتال بين حزب العمال وتركيا، مشيراً إلى أن تركيا تقوم بخرق السيادة العراقية باحتلال للأراضي العراقية وإنشاء معسكرات مشدداً على ضرورة انسحاب القوات التركية. 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!