Exit logo
التربية تُصدر آلية امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول للعام الدراسي

التربية تُصدر آلية امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول للعام الدراسي

الثلاثاء 09 فبراير

قررت وزارة التربية إجراء الامتحانات الشفوية والتحريرية لنصف السنة ونهاية الكورس الأول للعام الدراسي 2020 -2021 حضورياً داخل المدارس ضمن المدة المحددة.

وبحسب بيان للوزارة فإن درجة امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول تكون كما كان معمول به سابقاً، على أن يؤدي طلبة الصفوف الأربعة الأولى امتحانات نصف السنة شفوياً عدا دروس اللغات والرياضيات للصف الرابع الابتدائي تكون شفوية وتحريرية، بالإضافة إلى دخول دروس الرياضة والفنية ضمن الجدول الامتحاني.

وأضاف البيان أن الامتحان النظري والعملي لدرس الحاسوب سيكون معمول به كالسابق، وفي حال عدم وجود امتحان عملي، سيتم اعتماد الامتحان النظري فقط (50% ×2). أما بالنسبة لطلبة الانتساب فسيتم تأدية الامتحانات الشفوية والتحريرية من (50% ×2)، بينما المواد غير المشمولة بالشفوي يكون امتحانهم من (50% ×2).

من جهة أخرى أشارت المديرية العامة للتقويم والامتحانات، إلى أن درجة القرار لطلبة الكورسات تكون كما كان معمول به سابقاً، وهي 10 درجات قرار لكل كورس.

وفيما يخص الطلبة الذين انتظموا بالدوام ولم يمتحنوا امتحانات شهرية، فيتعين عليهم تأدية امتحانات نهاية الكورس الأول من (50% ×2)، مع ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والسلامة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!