Exit logo
الرئيس صالح يشدد على توحيد الصفوف في عيد الجيش

الرئيس صالح يشدد على توحيد الصفوف في عيد الجيش

الثلاثاء 07 يناير

هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، الإثنين، الجيش العراقي بذكرى تأسيسه الـ(99)، فيما شدد على ضرورة توحيد الصفوف للحفاظ على أمن وسيادة العراق.

وقال صالح في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية “تمر اليوم علينا الذكرى ( 99 ) لتأسيس الجيش العراقي الباسل، ليستذكر العراقيون بفخر واعتزاز الكثير من المآثر البطولية التي خاضها الجيش ورجاله المخلصون من كافة التشكيلات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر من أجل دحر الإرهاب والانتصار عليه”.

وأضاف الرئيس صالح “إذ نستذكر هذه المناسبة فإننا نعيش اليوم ظروفاً عصيبة وبالغة التعقید، وهذا يدعونا جميعاً الى توحيد الصفوف وتغليب المصلحة الوطنية العليا للحفاظ على أمن وسيادة واستقرار العراق”.

هذا وأصدر رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي بياناً هنأ في الجيش وأكد على أن “واجب القوات المسلحة العراقية الأساس كان وسيبقى هو الدفاع عن العراق، وقد حرصنا على توفير الظروف المناسبة لبناء جيش مهني ينتمي للعراق ويرفع رايته ويدافع عنه”، موضحاً أن “الحكومة وضعت في مقدمة اولوياتها وبرنامجها حصر السلاح بيد الدولة وأصدرنا القرارات والأوامر اللازمة بهذا الشأن”.

وأضاف عبد المهدي أن “هذا الجيش هو ابن الشعب ولايمكن أن يكون أداةً للقمع أو يتدخل في الشؤون السياسية التزاماً بالدستور العراقي الذي يحدد شكل وواجب ودور القوات المسلحة”.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!