Exit logo
السجن للمدير الأسبق للمصرف الزراعي للإضرار بالمال العام

السجن للمدير الأسبق للمصرف الزراعي للإضرار بالمال العام

الأربعاء 14 أكتوبر

أصدرت محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة في بغداد حكماً بسجن مدير المصرف الزراعي الأسبق، بسب إضراره بنحو 600 مليار دينار من المال العام عمداً، حسب هيئة النزاهة الاتحادية الثلاثاء.

وذكر بيان للهيئة أن المدان الذي كان يشغل منصب مدير المصرف الزراعي سابقاً، قام عمداً بالإضرار بالمال العام من خلال التجاوزات الحاصلة على التخصيصات الماليـة للمبادرة الزراعية، وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية بحق مديري الفروع والمكاتب المتجاوزين على الخطة الائتمانية.

وبحسب البيان فإن محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد كانت قد اطلعت على الأدلة في القضية من خلال أقوال ممثلَين قانونيَّين لوزارة الزراعة والمصرف الزراعي اللذين طلبا الشكوى بحقه، بالإضافة إلى تقرير ديوان الرقابة المالية والتحقيق الإداري الذي يتضمن مقصرية المدان بسبب التجاوزات الحاصلة على التخصيصات المالية للأعوام من 2011 – 2014، وعدم استحصاله الموافقات القانونية من الجهات المختصة، فضلاً عن قرينة هروبه عن وجه العدالة.

وقررت المحكمة الحكم غيابياً على المدان بالسجن 7 سنوات استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات، وإصدار أمر قبض وتحرٍّ بحقه، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع إعطاء الحق للجهة المتضررة للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!