Exit logo
الصحة تحذر من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

الصحة تحذر من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

الأحد 21 مارس

حذرت وزارة الصحة والبيئة، من خطورة استمرار التدهور بالموقف الوبائي بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل غالبية المواطنين خاصة في المناطق الشعبية والريفية و أطراف المدن في مختلف المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان السبت، إن قرار تخفيف الحظر الصحي وفتح المطاعم والمولات والمقاهي ليس مرتبطاً بالموقف الوبائي الحالي، وإنما لاحتياجات إنسانية واقتصادية وتخفيف معاناة ذوي الدخل المحدود، مؤكدة أن تخفيف الحظر يستوجب تطبيق الإجراءات الوقائية بشكل صارم، إذ تم توجيه الفرق الصحية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين في بعض المرافق وإغلاق المخالف منها.

وأضافت الوزارة أن معدل الإصابات في الأيام الأخيرة بلغ أكثر من خمسة آلاف إصابة يومياً وهو أعلى معدل يسجله العراق منذ بدء الجائحة، ما يشكل خطراً كبيراً على النظام الصحي ويؤدي إلى زيادة أعداد الوفيات.

وكررت الوزارة دعوتها للمواطنين كافة إلى الانتباه لخطورة الوضع الوبائي والالتزام بالإجراءات الوقائية، والمحافظين والجهات الأمنية ومؤسسات الدولة بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وبحسب البيان فإن الوزارة كررت دعوتها أيضاً لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين ورؤساء العشائر لتحمل مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية في حث المواطنين على تطبيق الإجراءات الوقائية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!