Exit logo
الصليب الأحمر يقدم منح مالية ومساعدت للنازحين العائدين في صلاح الدين

الصليب الأحمر يقدم منح مالية ومساعدت للنازحين العائدين في صلاح الدين

الإثنين 09 نوفمبر

أعلن الصليب الأحمر في العراق، الأحد، استمراره في دعم النازحين العائدين إلى ديارهم في محافظة صلاح الدين، من خلال تقديم مساعدات مالية تصل إلى 10 ملايين دينار للدور المهدمة لإعادة البناء والاستقرار، بالإضافة إلى تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بمستلزمات الحماية الشخصية والمعدات الطبية لمكافحة وباء كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدثة الرسمية للصليب الأحمر الدولي في العراق، سحر توفيق سليمان، إن العوائل النازحة العائدة إلى قضاء بلد، تحصلت على مساعدات مالية وعينية من قبل فريق الصليب الأحمر وذلك تطبيقاً لبرنامج العودة المستدامة لإعادة بناء البيوت المهدمة.

وأضافت سليمان، أن الصليب الأحمر ومنذ بداية وباء كورونا قدم الدعم لأكثر من 24 مستشفى في مختلف المحافظات بمستلزمات الحماية الشخصية والمعدات الطبية  بالإضافة إلى تنفيذ برامج إغاثة العائدين والنازحين مع تنفيذ برامج بناء الدور السكنية في مناطق عزيز بلد وبرامج توعية لتجنب المخلفات الحربية.

من جانبه قال، أحمد زيدان، مسؤول برنامج العودة المستدامة في محافظة صلاح الدين، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وزعت سلات غذائية ومنظفات لأكثر من 737 عائلة عائدة إلى منطقة عزيز بلد، بالإضافة إلى منح مالية غير مشروطة للاحتياجات الأساسية، تتراوح بين 480 ألف دينار عراقي إلى مليون و440 ألفاً لـ 500 مستفيد، سيتم تسليمها خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح زيدان أن في منطقة عزيز بلد منازل مهدمة بالكامل ومنازل مهدمة جزئياً، وتم تقديم منح مالية تراوحت بين مليون و250 ألف دينار إلى 10 ملايين دينار لـ 287 منزلاً حسب الحاجة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!