Exit logo
العراق وقطر يتفقان على التعاون العلمي والأكاديمي

العراق وقطر يتفقان على التعاون العلمي والأكاديمي

الإثنين 18 يناير

اتفق العراق وقطر على التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعات البلدين في مجال البحث العلمي واستثمار المعرفة في التخصصات الطبية والهندسية، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في بيان، الأحد.

وأضاف البيان أن الاتفاق جاء في اجتماع عبر دائرة الكترونية مغلقة، ضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، ووزير التعليم والتعليم العالي القطري، محمد عبد الواحد الحمادي، حيث استعرض الجانبان مسارات تسريع خطوات التفعيل للبرنامج التنفيذي لمذكرة التعاون.

وأشار البيان إلى أنه تم نقاش آليات التعاون المقترحة على مستوى البحث العلمي المشترك وبرامج التوأمة بين الجامعات العراقية والقطرية وإمكانات الدعم اللازم لإنشاء مختبرات مركزية متعددة التخصصات وبلورة مناخات التنسيق في مجال تصنيف الجامعات وملف المنح الدراسية والأستاذ الزائر والإشراف المشترك في الدراسات العليا.

وأعرب وزير التعليم العراقي عن استعداد المؤسسة الأكاديمية العراقية لصياغة أفق التفاهم والتنسيق لإنشاء الجامعة العراقية القطرية في العراق والاستثمار في حقول البحث العلمي والدفع باتجاه المدن الجامعية الذكية بما يراعي ظروف ما بعد الجائحة.

من جانبه ثمن وزير التعليم  العالي القطري حرص العراق ومؤسساته العلمية الأكاديمية على تطوير مستوى التعاون بين البلدين، ورحب بمقترح تشكيل فرق عمل مشتركة لوضع تنفيذ الاتفاقات بين البلدين ضمن محددات زمنية.

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!