Exit logo
العراق يوقع اتفاقية النفط مقابل التنمية مع النرويج

العراق يوقع اتفاقية النفط مقابل التنمية مع النرويج

الثلاثاء 22 أكتوبر

وقع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اتفاقية النفط مقابل التنمية مع رئيسة وزراء مملكة النرويج، أيرنا سولبرغ، أثناء زيارة الأخيرة إلى العاصمة العراقية بغداد يوم الأثنين.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن عبد المهدي وسولبرغ بحثا طوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات ، والإستفادة من الخبرات والشركات النرويجية في إعمار العراق ، واستمرار التعاون ضد الارهاب الذي يمثل عدوا مشتركاً.

وحسب البيان، قال عبد المهدي: “إن لدى النرويج تجربة ناجحة بشأن صناديق الأجيال، ويمكن لشركاتها التي تتمتع بكفاءة عالية المساهمة في إعمار العراق الى جانب تجاربها في مجالات تطوير المرأة والطفولة والمصالحة الإجتماعية”.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي: “وقعنا (اتفاقية مبادئ النفط مقابل التنمية) على طريق تبادل المصالح والاستفادة من قدرات وامكانات البلدين من أجل تحقيق البناء والتقدم والازدهار لشعبينا”.

هذا وقالت رئيسة وزراء النرويج أن بلادها وقعت هذه الاتفاقية مع العراق لبدء مرحلة جديدة لبرنامج النفط مقابل التنمية لثلاث سنوات والذي سيسهم في اجندة الاصلاح العراقي، كما أكدت رغبة النرويج بتعزيز التعاون الثنائي وتطلعها لبناء شراكة طويلة الأمد مع العراق.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!