Exit logo
العميد يحيى رسول: داعش لم يعد قادراً على تهديد المدن

العميد يحيى رسول: داعش لم يعد قادراً على تهديد المدن

الخميس 28 مايو

قال العميد يحيى رسول، الناطق باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، إن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يشكل خطراً على العراق كما كان سابقاً، وإن خلاياه شبه منتهية ولم تعد قادرة على تهديد المدن. 

وأوضح رسول في مقابلة صحفية أن الحملات ضد داعش هدفها استباقي وتتم بناء على معلومات استخباراتية، حيث ألقت القوات الأمنية القبض على العديد من القيادات والعناصر الإرهابية ومموليهم، في المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش. 

وأضاف رسول، أن أحد أبرز الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم هو مفتي داعش والقيادي في الصف الأول يعرف باسم شفاء النعمة ويكنى أبو عبد الباري الذي كان يعمل إماماً وخطيباً في عدد من جوامع مدينة الموصل محرضاً ضد القوات الأمنية، وهو المسؤول عن إصدار فتاوى إعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش، كما أصدر فتوى تفجير جامع النبي يونس في الموصل. 

وأكد العميد رسول أن داعش يحاول البروز إعلامياً من خلال نشر مقاطع فيديو، معظمها قديم، وفي المقابل تواصل القوات المسلحة جهودها الاستخبارية للقضاء على بقايا الإرهاب. 

ونوه رسول إلى أن الحشد الشعبي جزء من المنظومة العسكرية العراقية ويعمل مع بقية التشكيلات من القوات العسكرية والأمنية على تنفيذ عمليات ملاحقة بقايا الإرهاب تحت إشراف قيادة العمليات المشتركة. 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!