Exit logo
القبض على ثلاثة إرهابيين اشتركوا بنتفيذ 13 عملية إرهابية في كركوك

القبض على ثلاثة إرهابيين اشتركوا بنتفيذ 13 عملية إرهابية في كركوك

الإثنين 09 نوفمبر

ألقت وكالة الاستخبارات، الأحد، القبض على 3 إرهابيين كانوا قد اشتركوا بتنفيذ 13 عملية إرهابية في محافظة كركوك، وذلك بعد ورود معلومات استخبارية وتكثيف الجهد الاستخباري، وتشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات كركوك في وزارة الداخلية.

وأوضح بيان للوكالة أن العملية تمت بعد مداهمة أحد أوكار الإرهابيين في محافظة كركوك، إذ إنهم كانوا مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي. واعترف المقبوض عليهم في تحقيقات أولية بتنفيذ 13 عملية إرهابية من زرع عبوات ناسفة ولاصقة استهدفت القوات الأمنية والمواطنين في العامين الأخيرين.

من جانب آخر أعلن جهاز الأمن الوطني في بيان، القبض على 3 إرهابيين يعملون ضمن ما يسمى بـ”قاطع الجزيرة”، غربي محافظة نينوى بعد ورود معلومات استخبارية وفقاً لمذكرات قضائية، إذ إن أحد الإرهابيين الثلاثة كان مسؤولاً عن مفارز الاغتيالات في منطقة تلعفر التابع لديوان الجند وآخر مسؤول عن ديوان عقارات عصابات داعش في منطقة سنجار.

وأما الإرهابي الثالث فكان مسؤولاً في كفالات منطقة البعاج واشترك في الاستيلاء على مخازن أسلحة القوة الماسكة والعجلات العسكرية إبان سيطرتهم على المحافظة، وتمت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!