Exit logo
الكاظمي يستقبل وزير الخارجية الكويتي

الكاظمي يستقبل وزير الخارجية الكويتي

الإثنين 15 يونيو

استقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، في بغداد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح.   

وأشاد وزير الخارجية الكويتي بالعلاقات العراقية الكويتية التاريخية، مضيفا بأن لدى أمير دولة الكويت اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية، وضرورة تجنيب الأجيال المقبلة مشاكل الماضي والحاضر. 

ورأى الصباح أن الأزمة الاقتصادية يمكن معالجتها عبر التحرك على المستوى الدولي والحلفاء المشتركين في مجال التعاون التنموي والاستثماري، وأيضاً عبر مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن استثماره من خلال الربط الكهربائي ومجالات أخرى. 

من جانبه قال الكاظمي إن البلدين لديهما فرصة تاريخية لتطوير العلاقات الثنائية، ومعالجة ملف الحدود والتحرر من مخاوف الماضي، ووفق مبدأ حسن النية، مضيفاً بأن العلاقات العراقية الكويتية ترتكز على روابط عائلية وقبلية واجتماعية. 

وشدد الكاظمي على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين وتذليل العقبات البيروقراطية وتفعيل مقررات مؤتمر الكويت ولجان المتابعة، مؤكداً أن الحكومة ستستمر في التعاون بشأن قضية الأسرى الكويتيين في حرب الخليج عام 1991. 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف في بيان إن وزير الخارجية الكويتي سيبحث مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، والرئيس العراقي برهم صالح، ومع نظيره العراقي فؤاد حسين تطوير علاقات البلدين، والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى مناقشة التحديات المشتركة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!