Exit logo
انطلاق عمليات أبطال العراق ضد فلول داعش

انطلاق عمليات أبطال العراق ضد فلول داعش

الخميس 13 فبراير

انطلقت فجر الأربعاء المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق، لتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية – السورية  – الأردنية من فلول عصابات داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأميررشيد يارالله في بيان إن عمليات أبطال العراق انطلقت “باشتراك قيادة القوات البرية وقيادة عمليات بغداد وقيادة حرس الحدود والقطعات الملحقة بها”.

وأضاف أن”انطلاق هذه العملية تأتي لتفتيش وتطهيرمحافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية – السورية  – الأردنية والحدود الفاصلة مع  قيادة عمليات الفرات الأوسط  وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار”.

وأشار اليارالله إلى أن “العملية انطلقت بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي بفتح بطاريات الصواريخ المتطورة في منطقة العمليات لحماية الأجواء العراقية”.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية إن”هذه العمليات عراقية خالصة مئة بالمئة وتشترك فيها جميع قطاعات الجيش العراقية”، لافتاً إلى أن”هناك اختلافاً كبيراً في تكتيك العملية بعد مشاركة ولأول مرة بأسلوب وبعمل مميز من طائرات القوة الجوية بجميع أصنافها (سزنة كرفان) و(أف 16) و(سيخوي 25)”.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!