Exit logo
تمديد حظر التجوال في بعض المحافظات وإعلان حالة الإنذار في أخرى

تمديد حظر التجوال في بعض المحافظات وإعلان حالة الإنذار في أخرى

الأحد 22 مارس

وجه وزير الداخلية ياسين الياسري، السبت بالتقيد التام بفرض حظر التجوال ومنع حركة المركبات باستثناء الحالات الطارئة وتسهيل عمل الجهات المستثناة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لمنع تفشي وباء كورونا.

من جهته خاطب وزير الدفاع نجاح الشمري في بيان منتسبي وزارته بضرورة الالتزام بالأوامر الصادرة لاحتواء الفيروس.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، تأييدها الإجراءات الأمنية المتخذة بشان حظر التجوال، وتوقعت أن تمدد خلية الأزمة حظر التجوال لوقت آخر من أجل عزل المدن داخل المحافظات والسيطرة على الانتشار الوبائي.

ففي النجف أعلنت خلية الأزمة حالة الإنذار (ج) وطالبت بتعزيزات عسكرية من بغداد بفوج من الجيش لإسناد القوات الأمنية في المحافظة لتطبيق حظر التجوال.

وقررت خلية الأزمة في الأنبارالسبت تمديد حظر التجوال إلى السبت المقبل وإغلاق مداخل المحافظة كافة باستثناء سيطرة الصقور، فضلاً عن فرض غرامة 250 ألف دينار على السيارات المخالفة.

وفي ميسان أعلنت خلية الأزمة، السبت، تمديد حظر التجوال الوقائي إلى الخميس المقبل.

وقرر محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى والسماح فقط لمرور شاحنات النفط والمواد الغذائية عبر سيطرة شيخ ابراهيم جنوبي المحافظة على أن يتم إغلاقها تماماً الأحد ومنع سائر التنقلات.

كما أعلنت محافظة كركوك، السبت، إغلاق محطات الوقود ومداخل المحافظة وتشديد الاجراءات بقررات حظر التجوال، ابتداء من الساعة 8 مساء السبت.

وفي خضم حظر التجوال، انطلقت حملة تطوعية لتعقيم الشوارع في السماوة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!