Exit logo
عمليات أمنية في البصرة لنزع السلاح غير المرخص

عمليات أمنية في البصرة لنزع السلاح غير المرخص

الأحد 06 سبتمبر

انطلقت فجر السبت عمليات أمنية كبيرة في محافظة البصرة لتعزيز الاستقرار والقبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة، بحسب قيادة العمليات المشتركة.

وقالت العمليات المشتركة في بيان أصدرته السبت إن العمليات الأمنية “كانت على محورين، المحور الشمالي من خلال لواء المشاة الآلي السادس والثلاثين ومديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش مناطق (المدينة – القرنة المدير الماجدية – الكرمة)”.

وأضافت أن “المحور الجنوبي من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة ولواء المغاوير الثالت فرقة مغاوير/ 19 لمداهمة وتفتيش مناطق (الفاو – صفوان – مخفر جبل سلام – مخفر خرائج – مخفر جريشان)”.

وتابعت القيادة أن العملية “أسفرت عن إلقاء القبض على 10 من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، والعثور على ثلاثة أكياس من مادة C4 مع TNT وزورق و12 غراماً من المواد المخدرة ورشاشتين BKC وسبع بنادق نوع كلاشنكوف وثلاث أخرى نوع GC وبندقية قنص مع ناظور وقاذفة ( 40 ) ملم ومسدس، فضلا عن مجموعة من وسبع حاويات عتاد أحادية 12 ملم، كما تم العثور على (كسريتين) وصاعق”.

هذا وأكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، السبت، أن فرض هيبة الدولة وانفاذ القانون واجب وطني، فيما وعد العراقيين بـ”نتائج إيجابية” في عمليات ضبط الأسلحة غير المرخصة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!