Exit logo
فرق طبية أجنبية ستجري عمليات جراحية كبرى في العراق

فرق طبية أجنبية ستجري عمليات جراحية كبرى في العراق

الأحد 27 سبتمبر

أعلن وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، السبت، أن فرقاً طبية أجنبية ستجري عمليات جراحية كبرى في العراق وذلك ضمن خطة متكاملة للوزارة.

وقال التميمي إن هناك 26 عملية مدرجة على القائمة، تشمل جراحة العمود الفقري وزراعة القرنية وعمليات القلب المفتوح والجراحة البولية للأطفال، إذ إن فريقاً طبياً تركياً بدأ عمليات جراحة العمود الفقري في الأيام الماضية.

ونوه التميمي إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة لاستثمار المستشفيات الجديدة، منها مستشفى الإمام الصادق في بابل، ومستشفى الإمام الحسن المجتبى في كربلاء، ومستشفى النجف التعليمي، أو ما يسمى بالمستشفى الألماني الذي سيفتتح قريباً، إضافة إلى أماكن أخرى كمدينة الطب، ومستشفى ابن الهيثم، والواسطي، وابن البيطار، مؤكداً أن هذه المستشفيات ستستقبل فرقاً طبية أجنبية، لإجراء العمليات للتقليل من معاناة المواطن، وتوفير فرص تدريبية ومبالغ مالية لوزارة الصحة.

وأوضح التميمي أن تدريب الملاكات الطبية في بعض الاختصاصات وصلت إلى 85 %، وستكون جاهزة على إجراء عمليات خلال عدة أشهر، وستكون متاحة لجميع المواطنين المسجلين في قسم الإخلاء الطبي، في جميع محافظات العراق، كما أن هناك جدولاً في مستشفى ابن سينا، لتهيئة المرضى للعمليات ويوجد حالياً 26 مريضاً في قائمة الانتظار.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!