Exit logo
قتلى وجرحى في تظاهرات ٢٥ تشرين الأول

قتلى وجرحى في تظاهرات ٢٥ تشرين الأول

السبت 26 أكتوبر

سقط ما لا يقل عن أربعين شهيد و٢٣٠٠ جريح خلال تظاهرات الجمعة في عموم البلاد في مواجهات بين القوات الأمنية وحمايات المقرات الحزبية والمتظاهرين بحسب مصادر رسمية وطبية.

وخرجت جموع كبيرة من المتظاهرين إلى ساحة التحرير في بغداد بالإضافة إلى الساحات الرئيسية في عدد من المحافظات الجنوبية للمشاركة في مظاهرات مطلبية سلمية، لكن القوات الأمنية تصدّت للمتظاهرين بالغاز المسيل للدموع حين توجهوا إلى بعض المباني الحكومية.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني الجمعة عن اعتقال مسلح قام بإطلاق النار على القوات الأمنية والمتظاهرين بالقرب من ساحة التحرير في بغداد، في حين قامت مجاميع مسلحة مجهولة الهوية بالهجوم على مقار حزبية في عدد من المحافظات الجنوبية.

هذا وقد أضرمت جهات مجهولة النار في عددٍ من المباني الحكومية في كلٍ من محافظة الديوانية وواسط وميسان وذي قار وبابل والبصرة ما دعا الجهات الرسمية إلى إعلان حظراً للتجوال في تلك المحافظات.

هذا وحذر ناشطون من محاولات المندسين لحرف التظاهرات عن مسارها السلمي واستغلالها من بعض المجاميع الخارجة عن القانون، في حين توعدت القوات الأمنية بالتعامل مع المخربين المجرمين وفق قانون مكافحة الإرهاب.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!