Exit logo
وزارة الدفاع تصدر بياناً حول أحداث العراق

وزارة الدفاع تصدر بياناً حول أحداث العراق

الأحد 09 فبراير

أصدرت وزارة الدفاع، السبت، بياناً حول الأحداث الأخيرة في البلاد مؤكدة تمسكها بواجباتها في الحفاظ على أمن العراق والعراقيين.

وقالت الوزارة إن قطعاتها المختلفة “تقوم بواجباتها في تأمين المصلحة العليا والمصالح العامة والبنى التحتية للدولة والقضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابي بشكل مستمر مع تأمين جزء كبير من الحدود العراقية”.

وأضافت الوزارة أنه منذ انطلاق التظاهرات في ١ تشرين الأول إلى هذا اليوم تحلت قطعات الوزارة بأقصى درجات ضبط النفس تجاه من يخرج عن سلمية التظاهرات وأنها لازالت تتحمل الأعباء والمسؤوليات الجسيمة فداءً للوطن ومواطنيه وحقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور.

كما دعت الوزارة جميع منتسبيها ” من الضباط والمراتب إلى ضرورة أخذ دورهم الحقيقي والحازم تجاه من يريد العبث بأمن واستقرار البلاد، وعليها مسؤولية فرض القانون والنظام على الجميع وأن تكون كما عهدها كل العراقيين حاميةً للدستور والعملية السياسية وصمام أمان لحفظ تربة وطننا الكريم.”

يذكر أن المرجعية الدينية في خطبتها يوم الجمعة وجهت انتقاداً للقوات الأمنية بعد الهجمات المتكررة على ساحات التظاهر، داعية إياها لعدم التنصل من واجباتها في بسط الأمن وحماية المواطنين.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!