Exit logo
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن نجاح عملية الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن نجاح عملية الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية

الإثنين 27 سبتمبر

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، نجاح عملية الإطلاق التجريبي لمنصة التراسل الإلكترونية. 

وقال مدير الدائرة والمشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، عمار مظهر التميمي، في بيان عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد، إن الإطلاق التجريبي للمنصة تم بين عدد من مديريات التسجيل العقاري وفرعي ضريبة ومحكمة الكرادة، على أن يتم إشراك دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة في المرحلة المقبلة لتزويد المحاكم بصورة قيد المتوفين وفحص الأحياء. 

وأضاف التميمي أنه أصبح بإمكان المواطن إكمال معاملته في مديريات التسجيل العقاري والذهاب مباشرة لاستكمال الإجراءات الضريبة، من دون الانتظار أسبوعين أو أكثر كما في السابق، حيث يتسلم المواطن وصل تأكيد المعاملة، ومن خلال رمز الوصول السريع يتم التحقق من الوثائق بشكل فوري، كما جرى العمل بوثيقة القسام الشرعي التي تصدر عن محكمة الكرادة ويتم تزويد مديريات التسجيل العقاري بها عبر الآلية نفسها. 

وذكر البيان، أن الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، وجه باستكمال المتطلبات الضرورية الخاصة بإعمام هذه الخدمة في جميع مديريات التسجيل العقاري وفروع الضريبة في العراق، من خلال تأمين ربط المواقع العاملة بالشبكة الحكومية المؤمنة كافة وتزويدها بالأجهزة الضرورية، إضافة إلى ربط محاكم بغداد كافة. 

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!