Exit logo
العراق والأمم المتحدة يوقعان اتفاقاً لدعم التعداد السكاني

العراق والأمم المتحدة يوقعان اتفاقاً لدعم التعداد السكاني

الأربعاء 22 يناير

وقع العراق الثلاثاء، مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عقد تعاون مشترك لدعم تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه في الثلث الأخير من العام الجاري 2020.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط في بيان أن رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم وقع العقد ممثلاً عن الجانب العراقي، فيما وقعه عن المنظمة الدولية الدكتور عرفان علي المدير الأقليمي لـ (UN- HABITAT)”.

وأضاف البيان أن ” وزير التخطيط نوري الدليمي أكد في كلمة له خلال مراسيم التوقيع على توحيد الوزارة لجميع الجهود الوطنية والدولية نحو تنفيذ التعداد وفقاً للخطة المعدة له” لافتاً إلى “أهمية هذا العقد الذي سيُزود الجهاز المركزي للإحصاء بموجبه بصور فضائية عالية الدقة لجميع مناطق العمل الخاصة بالتعداد العام للسكان والمنشآت للمناطق الحضرية والريفية، وتصميم منصة جغرافية رقمية للتعداد والأطلس الإحصائي الجغرافي الرقمي والورقي للتعداد”.

من جهته أشاد “المدير الإقليمي لـ (UN- HABITAT) بمستوى التعاون المشترك مع العراق”، مؤكداً “توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة لوزارة التخطيط في تنفيذ رؤيتها التنموية، وفي مقدمتها تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020”.

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!