Exit logo
النزاهة تعلن نتائج عملياتها في كانون الثاني

النزاهة تعلن نتائج عملياتها في كانون الثاني

الثلاثاء 18 فبراير

أعلنت هيئة النزاهة عن تنفيذ 41 عملية ضبط في بغداد والمحافظات خلال شهر كانون الثاني، مشيرةً إلى أن أبرزها عملية ضبط بدالة لاسلكية في مديرية اتصالات وبريد البصرة بأكثر من 14 مليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان إن أبرز ما تم ضبطه بدالة لاسلكية في مديرية اتصالات وبريد البصرة تم شراؤها بأكثر من 14 مليار دينار ضمن برنامج تنمية الأقاليم لسنة 2012، وكانت قد تركت في مخازن بريد البصرة، بالرغم من تسلُّم الشركة المُجهِّزة لمستحقاتها المالية كافة.

وبيَّـنت الهيئة في بيانها، أن مديرية تحقيق البصرة نفذت 15 عملية ضبطت خلالها 12 متهماً، فيما نفذت مديرية تحقيق نينوى 8 عمليات ضبطت خلالها 16 متهماً من مجموع العمليات البالغ عددها 41 عملية، لافتة إلى أن تلك العمليات أسفرت عن ضبط 41 متهماً.

وأضاف البيان أنه تم ضبط الأوليات الخاصة بشراء (64) خزاناً (تنكراً) بمبلغ 14 مليار دينار لمديرية ماء نينوى، وضبط أكثر من 6 مليارات خاصة بالإيرادات المحلية لمجلس محافظة ديالى المنحل التي تم استيفاؤها وجبايتها من (منفذ الصفرة) مودعة في مصرف أهلي خلافاً لضوابط وتعليمات وزارة المالية، إضافة إلى ضبط مستندات صرفٍ وصكوك شراء (63) جهازاً طبياً لمستشفيات دائرة صحة المثنى بمبلغ مليارين وأكثر من 450 مليون دينار.

وتابع البيان، “كما تم ضبط كتب صادرة عن مرور صلاح الدين بخصوص صحة صدور سنوياتٍ تمَّ تنظيمها بصورةٍ غير رسميةٍ ومخالفةٍ للقانون”.

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!