Exit logo
مفوضية حقوق الإنسان توثق 121 حالة اغتيال واختطاف منذ بدء التظاهرات

مفوضية حقوق الإنسان توثق 121 حالة اغتيال واختطاف منذ بدء التظاهرات

الخميس 30 يناير

أعلن عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، الأربعاء، عن توثيق 121 حالة اختطاف واغتيال رافقت التظاهرات، داعياً الحكومة والقوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المتظاهرين والصحفيين.

وقال الغراوي في بيان إن “محاولات الاغتيال والاختطاف والتعدي على المتظاهرين تعد انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة والأمان وتقييد لحرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي”، مبيناً أن “المفوضية وثقت (٤٩) حالة ومحاولة اغتيال و(٧٢) محاولة اختطاف طالت متظاهرين وناشطين ومدونين منذ اليوم الأول للتظاهرات”.

وأضاف أن “المفوضية من خلال فرقها الرصدية وثقت (٥٠) حالة للتعدي على الصحفيين بالضرب والتهديد واستنشاق الغازات المسيلة للدموع ومهاجمة العديد من القنوات الفضائية وتكسير المعدات ومنع الإعلاميين من أخذ دورهم في تغطية التظاهرات”. ودعا الغراوي “الحكومة والقوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المتظاهرين والصحفيين والمحافظة على حياتهم وملاحقة الجهات المجهولة التي تحاول تكميم الأفواه وتقديمهم للعدالة وتعزيز ممارسة حرية الراي والتعبير والتظاهر السلمي لكافة الجهات بعيداً عن أي أخطار تهدد حياة المتظاهرين والناشطين والصحفيين”.

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!