Exit logo
وزير التعليم العالي: الجامعات العراقية قادرة على التعامل الصحيح مع سرعة التطور العلمي

وزير التعليم العالي: الجامعات العراقية قادرة على التعامل الصحيح مع سرعة التطور العلمي

الإثنين 09 أغسطس

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، في بيان الأحد، أن الجامعات العراقية واجهت تحديات استثنائية وأنها قادرة على التعامل الصحيح مع سرعة التطور العلمي والتكيف مع المتغيرات والاستجابة الأكاديمية لمتطلباتها. 

وقال عبد الصاحب خلال زيارة إلى جامعة ديالى وافتتاحه عدداً من مباني الأقسام الداخلية، إن تطوير واستكمال البنى التحتية في الجامعات جزء من الضرورات التي تنطلق من فلسفة الجودة في المؤسسات التعليمية من أجل تقديم أفضل الخدمات على المستوى التعليمي والبحثي والاستشاري وتوفير بيئة فاعلة وقادرة على تنفيذ البرامج الأكاديمية ومسؤولة عن تحفيز الإبداع والتميز لدى التدريسيين الباحثين والطلبة. 

وأضاف عبد الصاحب أن استقلالية الجامعات وإدارة مواردها المتاحة وفق معيار الأولوية والأهمية كان عاملاً مهماً ورئيساً في تمكين المؤسسات التعليمية من إدامة المباني وتطوير المختبرات والمراكز البحثية والمكتبات والمرافق الأكاديمية العامة والاستجابة لمتطلبات تحسين الأداء الجامعي. 

وأشار عبد الصاحب إلى أن التخطيط الذي تمتاز به المؤسسات الأكاديمية على الرغم من الظروف الصحية والاقتصادية يجعل مرتكزاتها العلمية تتسم بالثبات والمرونة لتحقيق أهدافها في تسويق المعرفة والبحث العلمي وخدمة المجتمع. 

شارك على

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!